جهود مصر خلال 100 من العدوان على غزة.. جسر عائم على قناة السويس لعبور المساعدات.. دخول البضائع من معبر رفح رغم تخصيصه للأفراد

آخر تحديث :
ضياء رشوان
ضياء رشوان

شدد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على إن مصر بذلت خلال الـ 100 يوم التي مرت على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أقصى الجهود وذلك لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف رشوان، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح واجه عقبة أولية وهي أن المعبر غير مخصص لدخول البضائع وإنما للأفراد، ولكن مصر استطاعت التغلب عليه بجهود فنية حثيثة.

وأوضح رشوان أن مصر قامت بتركيب جسر عائم على قناة السويس لتوفير العبور الآمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما قامت بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى قطاع غزة لنقل المساعدات الإنسانية.

وشدد رشوان على أن مصر ستستمر في دعمها لقطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لأهالي القطاع.

رد على الأكاذيب الإسرائيلية

وفي وقت سابق، رد الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، على الأكاذيب التي روجها الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وقال ضياء، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، إن إسرائيل تتبع سياسة الهروب إلى الأمام، وهي مرتبكة ارتباكا شديدا.

وأضاف ضياء أن إسرائيل تحاول إلقاء اللوم على الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أن إسرائيل هي المسؤولة عن كل ما حدث في قطاع غزة.

وأشار ضياء إلى أن المحكمة الدولية ستصدر حكمها في القضية الفلسطينية الإسرائيلية في غضون أشهر قليلة، مؤكدا أن الحكم سيكون لصالح الفلسطينيين.

معبر رفح مفتوح طوال الوقت

وشدد ضياء على أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت أمام جميع المواطنين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن إسرائيل هي التي تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد ضياء أن مصر ستستمر في دعمها للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام