تبادل بيانات..هل يُعكّر التخلي مرّة عن الفيتو الود بين العام سام وأبناء صهيون

آخر تحديث :
بايدن و نتنياهو
بايدن و نتنياهو

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فشل الولايات المتحدة في استخدام حق الفيتو ضد دعوة مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار، واصفًا الموقف الأمريكي بالتراجع الواضح في المواقف السابقة.
وأضافت حكومة نتنياهو، في تصريحات رسمية، كأول رد فعل إسرائيلي على مشروع القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، بأن امتناع واشنطن عن التصويت على قرار المجلس بمثابة تغيّر في الموقف الأمريكي.
في المقابل نفي البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن يكون امتناع واشنطن عن التصويت على قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة يمثل تحولًا في السياسة.
وأضاف البيت الأبيض في بيان، أن أمريكا لم تصوّت لصالح قرار مجلس الأمن واكتفت بالامتناع عن التصويت؛ لأن الصيغة النهائية لا تتضمن التنديد بحماس.
اعتمد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الإثنين، مشروع قرار يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.
وقدّم مشروع القرار الأعضاء المنتخبون في مجلس الأمن: الجزائر، الإكوادور، غيانا، اليابان، مالطا، كوريا، سيراليون وموزمبيق، وسلوفينيا، وسويسرا.
وحصل مشروع القرار على 14 صوتًا مؤيدًا، فيما امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.