أمين عام الأمم المتحدة يحذر من الأزمة الإنسانية في غزة خلال شهر رمضان

آخر تحديث :
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن قلقه العميق إزاء الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يعاني منها سكان قطاع غزة، خاصة في شهر رمضان، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والماء، وذلك نتيجة للعدوان الإسرائيلي المستمر على المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري، أكد جوتيريش أنه لا يمكن تبرير سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الهجمات التي شنتها حماس في أكتوبر الماضي لا تبررها أيضاً.

وأضاف أن الوضع الإنساني في الجانب المصري من معبر رفح يشكل تحدياً إضافياً، مؤكداً ضرورة تخفيف معاناة الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة.

وفي ختام كلمته، دعا جوتيريش إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشدداً على أهمية نشر قيم السماحة والتعاطف والسلام والتضامن في شهر رمضان.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة: “نحن هنا لنقول للشعب الفلسطيني في غزة إنهم ليسوا وحدهم، فالعالم يعلم بالمأساة التي يمرون بها، ونحن نحمل صوت الكثيرين في العالم الذين يدركون حجم الألم الذي يعيشونه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.