إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

آخر تحديث :
إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء
إقبال على التصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

شهدت المراكز التكنولوجية في مدن محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إقبالًا كبيرًا في استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين، وذلك وفقًا لقانون التصالح الجديد الصادر تحت رقم 187 لسنة 2023.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على توفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة أمام المواطنين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتسهيل على المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار جهود التصدي للبناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مع إطلاق وزارتي التخطيط والتنمية المحلية دليل المواطن لاستخدام تطبيق “تصالح” وبوابة خدمات المواطنين بالمحليات لتسجيل الطلبات والحصول على شهادات.

من جانبه، أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، على تدريب العاملين في المراكز التكنولوجية على قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، فيما أشار المهندس أحمد يونس، مدير الإدارة الهندسية بالعريش، إلى التيسيرات التي يوفرها القانون الجديد للمواطنين في تقنين أوضاعهم وإغلاق ملف المخالفات.

وعبر المواطنون الذين تقدموا بطلبات تصالح عن شكرهم للدولة على قانون التصالح الذي يتيح لهم تقنين وضع المباني المخالفة، وأشادوا بالتسهيلات التي توفرها الحكومة للمواطنين في هذا الجانب، مع تأكيدهم على تعاون العاملين بالمراكز التكنولوجية في توجيههم وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.