الامتحانات تغير خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر.. شمال وجنوب سيناء بدون انقطاع للتيار      

آخر تحديث :
الامتحانات تغير خطة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر.. شمال وجنوب سيناء بدون انقطاع للتيار      

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية، وذلك بناءً على التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية. تبدأ خطة التحميل الجديدة من الساعة 3 إلى 7 مساءً، موزعة على مستوى مناطق الجمهورية، بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

 

ويأتي هذا التعديل حرصًا من الدولة على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، استجابةً لطلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال المعتمدة حاليًا من الساعة 8 صباحًا إلى 3 مساءً خلال فترة عقد الامتحانات في المدارس.

 

وتبدأ خطة تخفيف الأحمال الجديدة غدًا الأربعاء، وتستمر حتى 20 يوليو القادم، وتشمل خطة تخفيف الأحمال الجديدة جميع محافظات مصر، باستثناء:

محافظات شمال وجنوب سيناء.

محافظة مطروح.

محافظة البحر الأحمر.

الساحل الشمالي.

العلمين الجديدة.

كما تشمل الاستثناءات:

 

المستشفيات.

المنشآت الاستراتيجية.

أقسام الشرطة.

المناطق الحيوية.

الوزارات المختلفة.

المناطق الواقعة على محولات تغذية في المناطق السكنية.

وتعد خطة تخفيف الأحمال ضرورية لمواجهة نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء، مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لكفاية احتياجات المواطنين. كما تهدف الخطة إلى تقليل استهلاك الكهرباء، وذلك للتخفيف من الضغط على شبكة الكهرباء.

وتدعو الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين إلى اتباع أساليب الترشيد في استهلاك الكهرباء، للمساهمة في الحفاظ على الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها.

 

ويمكن للمواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 في حال زيادة مدة قطع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.