“الزراعة” تواصل دعم التنمية في شمال سيناء بتوزيع رؤوس أغنام على المربين

آخر تحديث :
“الزراعة” تواصل دعم التنمية في شمال سيناء بتوزيع رؤوس أغنام على المربين

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي جهودها لدعم التنمية في محافظة شمال سيناء، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تُساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

توزيع رؤوس أغنام على المربين في سيناء

في إطار دعم مشروعات الثروة الحيوانية، قامت وزارة الزراعة بتوزيع 900 رأس من الماعز الشامي العشار على المربين في كل من محافظتي شمال وجنوب سيناء.

 

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين دخل المربين وزيادة الإنتاجية الحيوانية في سيناء، حيث يتكون كل مشروع من اثنين من إناث الماعز الشامي العشار وكمية علف مناسبة.

 

مشروع المحسمة وبحر البقر 

وتعد مشروعات المحسمة وبحر البقر من أهم المشروعات التي أنشأتها وزارة الزراعة في سيناء خلال العشر أعوام الماضية، حيث تُساهم هذه المشروعات في استصلاح واستزراع آلاف الأفدنة من الأراضي الصحراوية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطة معالجة مصرف بحر البقر من المياه 5.6 مليون متر مكعب في اليوم، وهي تكفي لاستصلاح نحو 250 ألف فدان في محافظة شمال سيناء.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطة مصرف المحسمة مليون متر مكعب في اليوم وتكفي لزراعة 55 ألف فدان ومن المخطط أن تصل الأراضي المنزرعة عليها 105 آلاف فدان.

 

تصريحات المسؤولين

وقال الدكتور علي حُزين، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن العشرة أعوام الماضية شهدت تنفيذ العديد من المشروعات لدعم التنمية في سيناء وخلق فرص عمل، خاصة للمرأة الريفية العاملة.

وأضاف أن توزيع رؤوس قطعان ماعز وأغنام على المربين في سيناء يأتي في إطار حرص الوزارة على تحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم مشروعات الثروة الحيوانية في المحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الشحات، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، إن مشروعات المحسمة وبحر البقر تُعدّ من أهم المشروعات العالمية التي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي في مصر من خلال استصلاح واستزراع آلاف الأفدنة من الأراضي الصحراوية في سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.