الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للعب النظيف بمسيرة مشي في جنوب سيناء

آخر تحديث :
الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للعب النظيف بمسيرة مشي في جنوب سيناء

نظمت وزارة الشباب والرياضة، الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، مسيرة مشي كبرى للاحتفال باليوم العالمي للعب النظيف، وذلك بحضور أحمد مسعد وكيل المديرية، ومحمد هارون ممثل وزارة الشباب والرياضة.

أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شارة البدء للمسيرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وشارك في المسيرة الفرق الرياضية، ومشاريع الوزارة القومية، ومتطوعو المديرية من مختلف الأعمار، تأكيداً على إيمان وزارة الشباب والرياضة بأهمية اللعب النظيف والأخلاق الرياضية.

انطلقت المسيرة داخل الاستاد الرياضي بالطور، حيث قام المشاركون بالمشي على مسار محدد وسط أجواء من الحماس والمرح، وتخللت المسيرة أغاني حماسية تهدف إلى تعزيز قيم اللعب النظيف والروح الرياضية العالية.

يأتي هذا الحدث ضمن مبادرات وزارة الشباب والرياضة التي تتبناها لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وتؤكد رسالتها على ترسيخ سياسة الوزارة لنشر ثقافة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة اللعب النظيف.

يُذكر أن اليوم العالمي للعب النظيف يحتفل به سنوياً، بهدف تعزيز القيم الأخلاقية والروح الرياضية في المجتمعات، وتشجيع المشاركة النشطة في الأنشطة رياضية بروح نزيهة ومبادئ أخلاقية عالية.

وتُنفذ الفعاليات برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة.

وتسعى وزارة الشباب والرياضة من خلال هذه الفعاليات إلى نشر ثقافة اللعب النظيف بين جميع أفراد المجتمع، وخلق بيئة رياضية آمنة ونظيفة، وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة باعتبارها أسلوب حياة صحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.