الهلال الأحمر يجهز 79 شاحنة مساعدات إغاثية لقطاع غزة

آخر تحديث :
الهلال الأحمر شمال سيناء
الهلال الأحمر شمال سيناء

واصل الهلال الأحمر المصري جهوده في إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث قام اليوم السبت بتجهيز 79 شاحنة من المساعدات الإغاثية والإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود وغاز الطهي، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء.

وأكد الهلال الأحمر المصري دخول 13 شاحنة إلى قطاع غزة خلال الساعات الماضية، من بينها 7 شاحنات مساعدات إغاثية وإنسانية، و4 شاحنات غاز للطهي خاص بالمنازل وشاحنتي سولار.

وكان فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أعلن عن حجم المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع وحتى الثاني من شهر فبراير الجاري.

وذكر البيان أن إجمالي المساعدات التي تم إدخالها بلغ 9831 شاحنة، تضمنت 6947 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، و2884 شاحنة من جهات أخرى.

وأشار البيان إلى أن المساعدات شملت مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ووقود وغاز طهي، بالإضافة إلى خيام وبطانيات وأدوات إيواء.

وأكد الهلال الأحمر المصري على استمرار جهوده في إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديم جميع المساعدات اللازمة للتخفيف من معاناتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.