الهلال الأحمر يرسل 75 شاحنة مساعدات إلى غزة من معبر رفح البري

آخر تحديث :
ميناء رفح البري
ميناء رفح البري

قدّم الهلال الأحمر المصري اليوم الجمعة دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة المحاصر، عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء.

وأدخل الهلال الأحمر 75 شاحنة محملة بمختلف المواد الضرورية، بما في ذلك الأدوية الحيوية، والمعدات الطبية، ومواد الإغاثة الأساسية.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر أن هذه المساعدات تأتي في إطار التعاون المستمر بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

من جهة أخرى، أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تلقى دفعة من المساعدات المماثلة يوم الخميس الماضي، شملت مواد إغاثية متنوعة وملحوظة عددها، والتي تم توزيعها بشكل عاجل وفق الحاجة وبالتنسيق مع الجهات المعنية داخل قطاع غزة.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة عن سكان قطاع غزة الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الحصار المفروض عليهم، وتعكس التزام مصر الدائم بدعم الشعب الفلسطيني وتوفير العون الإنساني في أوقات الحاجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.