بفعاليات مميزة وافتتاح مشروعات تنموية..كيف ستحتفل شمال سيناء بعيدها القومي في 2024

آخر تحديث :
سباق الهجن
سباق الهجن

تستعد محافظة شمال سيناء للاحتفال بعيدها القومي، الذي يوافق يوم 25 إبريل، ذكرى تحرير سيناء وجلاء الاحتلال ورفع العلم المصري على آخر شبر محرر في سيناء.

وتشمل الاحتفالات، التي تنطلق يوم الثلاثاء 23 إبريل، سباقًا للهجن على أرضية مضمار السباقات غرب العريش، يليه لقاء لمحافظ شمال سيناء بشباب الجامعات، وافتتاح المرحلة الأولى من تطوير استاد العريش.

وتتواصل الفعاليات يوم الأربعاء 24 إبريل بافتتاح مدرسة الطويل بالعريش، ووضع حجر الأساس للحديقة المركزية بالعريش، وافتتاح المعرض الأول للمنتجات اليدوية لوحدة أيادي مصر بديوان عام المحافظة.

أما يوم الخميس 25 إبريل، فيشهد وضع أكليل الزهور على النصب التذكاري بالعريش، وإقامة مؤتمر صحفي بمدينة رفح للإعلان عن طرح مساكن مدينة رفح الجديدة وقري الصيادين والتجمعات التنموية. كما تتواصل الفعاليات يوم الجمعة 26 إبريل بنقل صلاة الجمعة من مسجد النصر بالعريش عبر القنوات المصرية.

ويوم السبت 27 إبريل، سيتم نقل حلقة من برنامج “صباح الخير يا مصر” على الهواء مباشرة من العريش، مع افتتاح موسم الصيد الجديد ببحيرة البردويل، وافتتاح مدرسة التلول البحرية، ومدرسة سالمانه الثانوية.

وتختتم الاحتفالات يوم الأحد 28 إبريل بافتتاح عمارات قري قبر عمير والجورة، وإدارة تموين الشيخ زويد، ومدرسة الفارابي للتعليم الأساسي بقرية الجورة.

تُجسد هذه الفعاليات والمشروعات التنموية حرص الدولة المصرية على الارتقاء بالحياة في محافظة شمال سيناء، وتعزيز التنمية الشاملة في مختلف المجالات، وإحياء ذكرى تحرير سيناء المجيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.