صبحي وشوشة يشهدان ختام مهرجان الهجن بشمال سيناء برعاية الرئيس السيسي

آخر تحديث :
صبحي وشوشة يشهدان ختام مهرجان الهجن بشمال سيناء برعاية الرئيس السيسي

شهدت محافظة شمال سيناء، اليوم، ختام مهرجان الهجن، والذي أقيم تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة.

 

مشاركة واسعة

وشهد المهرجان مشاركة واسعة من مربي الهجن من مختلف محافظات مصر، حيث تنافسوا في سباقات مثيرة حظيت بإعجاب الحاضرين.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على دعم رياضة الهجن، باعتبارها رياضة تراثية هامة ومصدر فخر لأبناء سيناء. وأشار إلى أن الوزارة قامت بتطوير مضامير سباقات الهجن في مختلف المحافظات، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإقامة سباقات على أعلى مستوى.

 

مبادرات لدعم مربي الهجن

وأوضح وزير الرياضة أن الوزارة اتخذت العديد من مبادرات لدعم مربي الهجن، من خلال توفير الرعاية البيطرية اللازمة لحيواناتهم، وإقامة بطولات وفعاليات رياضية على مستوى الجمهورية، وجذب المشاركة العربية والدولية.

 

وأشاد صبحي بصمود أهل سيناء في وجه التحديات، مؤكداً أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية المحافظة.

 

من جانبه، أعرب الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن سعادته بعودة إقامة مهرجان الهجن بعد توقف لسنوات عديدة. وأشار إلى أن ذلك يؤكد على قوة وصلابة الدولة المصرية، ويشير إلى التطور الذي شهدته المحافظة في الفترة الماضية.

 

تطور ملحوظ

وأكد عيد حمدان حسن، رئيس الاتحاد المصري للهجن، على التطور الكبير الذي تشهده رياضة الهجن في مصر، وذلك بفضل الدعم اللامحدود من وزارة الشباب والرياضة. وأشار إلى أن الوزارة عملت على إقامة العديد من المهرجانات في مختلف أنحاء البلاد، كما قامت بتوفير الدعم والتنسيق مع الدول العربية من أجل نشر رياضة الهجن في مصر.

 

مهرجان ناجح

وأجمع المشاركون في المهرجان على أنه كان ناجحًا للغاية، وساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة في محافظة شمال سيناء، وتعريف العالم بثقافة وتراث أهالي سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.