بينهم 42 جريحا ومصابا .. وصول 568 مسافرًا إلى معبر رفح قادمين من غزة

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

أعلنت مصادر مسؤولة في محافظة شمال سيناء صباح اليوم الأحد وصول 568 مسافرًا عبر معبر رفح البري، حيث شملت الجموع الوافدة جرحى ومرضى فلسطينيين، وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية، وحملة الإقامات الخارجية، والوفود التضامنية، بالإضافة إلى الطلاب.

وأوضح المصدر المسؤول أن من بين المسافرين تم استقبال 42 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى 34 مرافقًا لهم، قادمين من مستشفيات الأقصى والأوروبي وناصر في قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن المعبر استقبل أيضًا 300 فلسطيني من ذوي الإقامات في مصر والدول العربية والأجنبية، و36 حاملًا لجوازات أجنبية، بالإضافة إلى 106 أشخاص من حملة الجوازات المصرية و50 طالبًا من الجامعات والمعاهد العليا.

يُعد معبر رفح البري المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة للتواصل مع العالم الخارجي، ويعاني من تقييدات وإغلاقات مستمرة من قبل السلطات المصرية بسبب الأسباب الأمنية، لكن فتح المعبر يمثل شريان حياة لسكان القطاع المحاصر منذ عام 2007.

يتيح المعبر للسكان الفلسطينيين فرصة السفر للعلاج والدراسة والعمل خارج القطاع، ويساهم بشكل كبير في تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.