خطب الجمعة في شمال سيناء تركز على مخاطر التنمر والسخرية

آخر تحديث :
فودة يتابع أعمال تطوير مسجد الصحابة والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ
فودة يتابع أعمال تطوير مسجد الصحابة والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ

تدور خطبة الجمعة الموحدة في مختلف مساجد محافظة شمال سيناء، اليوم، حول موضوع “التنمر والسخرية وأثرهما المدمر على الفرد والمجتمع”. وتأتي هذه الخطب بناءً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في إطار جهود الوزارة لنشر الوعي وترسيخ القيم الإسلامية النبيلة.

 

وأوضح الشيخ محمود مرزوق، مدير عام أوقاف شمال سيناء، في بيان صادر اليوم، أن التنمر يعني الانتقاص والنظر بعين الاستصغار أو الاحتقار أو السخرية من الناس وذكر عيوبهم على وجه ينال منهم بالقول أو الفعل أو الإشارة أو الحركة. وأشار إلى أن هذا السلوك “خلق ذميم يتنافى مع الفطرة السليمة والأخلاق القويمة”.

 

وشدد مرزوق على أن الشرع الحنيف حرم التنمر وحذر منه. وأكد أن “من أسوأ أنواع السخرية السخرية من غير القادرين الذين ينفقون في حدود إمكاناتهم المادية”. وأضاف أن “المسلم الحق هو الذي يسلم الناس من أذى لسانه ويده، فلا يصدر منه إلا كل خير ونفع للناس”.

 

وتهدف هذه الخطب إلى توعية المجتمع بمخاطر التنمر والسخرية على الفرد والمجتمع، ودعوة الجميع إلى التحلي بالرحمة والاحترام والتسامح. كما تُؤكد على أهمية نشر ثقافة الإيجابية والتشجيع، بدلاً من الإحباط والإهانة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.