رئيس الوزراء يتفقد “واحة تجلي” واصطفاف معدات شركة “زهرة سيناء” بشرم الشيخ

آخر تحديث :
رئيس الوزراء يتفقد “واحة تجلي” واصطفاف معدات شركة “زهرة سيناء” بشرم الشيخ

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء مشروع “واحة تجلي” للزيوت العطرية والأعشاب بمنطقة رأس كيندي في مدينة شرم الشيخ، وذلك برفقة اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ.

 

يُجسّد مشروع “واحة تجلي” وجهة سياحية مميزة تُتيح للزائرين التعرف على نباتات سيناء العطرية والأعشاب الطبية، وأهم المنتجات التي يتم تصنيعها من خلال هذه النباتات.

 

خلال تفقده للمشروع، استمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل من المهندس خالد غنام، مفوض الجهة المنفذة للمشروع من وزارة الإنتاج الحربي، الذي أوضح فكرة المشروع وأهدافه.

 

يتضمن المشروع مركزًا لتجفيف الزهور وعصرها، للحصول على الزيوت العطرية المختلفة، بالإضافة إلى قاعات لعرض المنتجات من الحرف اليدوية والمشغولات البدوية التي تتميز بها المرأة السيناوية، ومناطق خدمية وترفيهية تضم مطعماً وبحيرة صناعية ونافورة ومحطة تحلية مياه ومناطق لاند سكيب جميلة وساحة انتظار للسيارات.

 

أثنى رئيس الوزراء على المنتجات المعروضة، مؤكداً أهمية التوسع في إقامة مثل هذه المشروعات في مختلف مناطق الجمهورية، خاصة المناطق السياحية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بما يسهم في التعريف بشكل أكبر بمثل هذه المنتجات المتميزة ذات الجودة العالية.

 

التقى رئيس الوزراء خلال جولته بالواحة عددًا من السائحين، حيث أجرى حوارًا ودياً معهم أثنوا خلاله على المنتجات المعروضة، مشيدين بجودتها وتفردها.

 

انتقل رئيس الوزراء ومرافقوه بعد ذلك لتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات والأجهزة الفنية الخاصة بشركة النظافة “زهرة سيناء”، حيث تعرف على المهام التي تقوم بها الشركة في إطار تطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بشرم الشيخ، وذلك بما يحافظ على المكانة العالمية للمدينة، وجهود تحويلها إلى مدينة خضراء ومستدامة.

 

يُعدّ مشروع “واحة تجلي” إضافة مميزة إلى مدينة شرم الشيخ، حيث يُساهم في تعزيز السياحة المصرية وتقديم تجربة فريدة للزائرين، فضلاً عن دعم الحرف اليدوية والمشغولات البدوية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.