شمال سيناء تطلق منظومة “كارت الفلاح” للقضاء على الحيازات الوهمية ودعم المزارعين

آخر تحديث :
شمال سيناء تطلق منظومة “كارت الفلاح” للقضاء على الحيازات الوهمية ودعم المزارعين

أطلقت محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، منظومة “كارت الفلاح” في إطار خطة شاملة للقضاء على الحيازات الوهمية ودعم المزارعين وتوفير قاعدة معلومات دقيقة عن الفلاح لدى وزارة الزراعة.

 

وشهد إطلاق المنظومة اللواء دكتور، محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بحضور الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس، ايهاب فرج مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات بوزارة الزراعة، والمهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء.

 

وأكد المحافظ على أهمية المنظومة الجديدة في تنظيم قطاع الزراعة بشمال سيناء، وتحقيق العدالة في توزيع الأسمدة المدعمة على المزارعين المستحقين، والقضاء على ظاهرة الحيازات الوهمية التي تعرقل جهود التنمية الزراعية في المحافظة.

 

وأضاف المحافظ أن “كارت الفلاح” سيساهم في توفير قاعدة بيانات دقيقة عن الفلاحين في شمال سيناء، بما في ذلك مساحات الأراضي التي يزرعونها وأنواع المحاصيل التي ينتجونها، مما سيساعد على تحسين التخطيط الزراعي وتقديم الدعم المناسب للمزارعين.

 

وأشار المحافظ إلى أن قطاع الزراعة يشهد طفرة تنموية كبيرة في محافظة شمال سيناء بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً على استمرار الجهود لدعم المزارعين وتوفير جميع احتياجاتهم من الأسمدة والبذور والمعدات الزراعية.

 

من جانبه، أوضح المهندس جمال الدع مدير مديرية الزراعة بشمال سيناء أن “كارت الفلاح” سيتم توزيعه على جميع المزارعين المستحقين في المحافظة، وأنّه سيتم تدريبهم على كيفية استخدامه للحصول على الأسمدة المدعمة والدعم المقدم من الدولة.

 

وأضاف مدير الزراعة أن المنظومة الجديدة ستعمل على ربط جميع الجمعيات الزراعية والإدارات الزراعية ومديرية الزراعة بشمال سيناء ببعضها البعض، مما سيسهل عملية تبادل البيانات وتقديم الخدمات للمزارعين بشكل أكثر كفاءة.

 

ويُعدّ إطلاق منظومة “كارت الفلاح” في شمال سيناء خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في المحافظة، ودعم المزارعين، وتحسين مستوى معيشتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.