طائرة إماراتية على متنها26.5 طن مساعدات لـ غزة تصل مطار العريش

آخر تحديث :
مطار العريش
مطار العريش

وصلت طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم، محملة بـ 26.5 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أكد مصدر مسؤول في شمال سيناء استقبال المطار للطائرة الإماراتية خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن حمولتها شملت مواد غذائية وإغاثية ضرورية للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

نقل المساعدات إلى غزة:

أوضح المصدر أنه يجري حاليًا تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

تنسيق وتعاون:

يتمّ تنسيق عملية نقل المساعدات بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وذلك لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في أسرع وقت ممكن.

مبادرة إنسانية نبيلة:

تأتي هذه المساعدات الإماراتية كدليلٍ جديدٍ على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومساندته في ظلّ الظروف الصعبة التي يعيشها.

وذكر المصدر أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي من دولة الإمارات بلغ 204 طائرات، بخلاف 4 سفن وصلت إلى ميناء العريش البحري، من بينها 3 سفن شحن وسفينة عبارة عن مستشفى عائم.

يشار إلى انه وصل عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي 749 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 609 طائرات حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 140طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.