طوارئ بجنوب سيناء بسبب تقلبات الطقس..وحملات مرورية علي الطرق

آخر تحديث :
طقس جنوب سيناء
طقس جنوب سيناء

أعلنت محافظة جنوب حالة الطوارئ لمواجهة أي أثار قد تترتب علي حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد سبق وحذّرت من احتمالية سقوط الأمطار بنطاق المحافظة

و تعرضت محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، لرياح شديدة محملة بالأتربة والرمال، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لمواجهة التقلبات الجوية، واستعدادًا لمجابهة أي طوارئ خاصة أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من احتمال تساقط أمطار على بعض المناطق بالمحافظة.

وفيما شهدت مدن محافظة جنوب سيناء هبوب رياح قوية نسبيًا محمّلة بالأتربة، أكد مركز إدارة الأزمات بديوان  المحافظة في بيان اليوم، أن بعض مدن المحافظة تعرضت لرياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 40 كيلو متر في الساعة، وهذه الرياح محملة بالرمال والأتربة، إضافة إلى أنها ساعدت على الشعور بالانخفاض في درجات الحرارة، وجرى إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات، وتجهيز المعدات الثقيلة للتحرك الفوري حال حدوث أي طوارئ أو تراكمات للرمال.

وأوضح البيان، أن كافة الطرق الدولية والرئيسية بالمحافظة تعمل بشكل طبيعي، وجرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الرئيسية والدولية، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة، والحد من السرعة نظرًا لنشاط الرياح الشديد المحمل بالرمال والتي تظهر بشكل واضح في الظهير الصحراوي.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن لتمشيط الطرق أول بأول، والتعامل مع أي تراكمات للرمال التي قد تنتج عن نشاط الرياح، ومراجعة المعدات الثقيلة، والتأكد من جاهزيتها للتحرك الفوري في حالة تساقط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.