محافظ جنوب سيناء رئيس جهاز التعمير يتفقدان مزرعة وادي ميعر السمكية في طور

آخر تحديث :
محافظ-جنوب-سيناء-رئيس-جهاز-التعمير-بتفقدان-المزرعة-السمكية-بوادي-ميعر-في-طور.png
محافظ-جنوب-سيناء-رئيس-جهاز-التعمير-بتفقدان-المزرعة-السمكية-بوادي-ميعر-في-طور.png

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس جهاز التعمير، اليوم الأربعاء، جمع المزرعة السمكية بالمزرعة النموذجية “مزرعة 30 يونيو” بوادي ميعر التابع لمدينة طور سيناء، والتي تتضمن 30 صوبة مالتي سبان لزراعة الخضروات.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه يجري توفير الأسماك من أنواع ” البلطي، والبوري” من إنتاج المزارع السمكية التابعة لجهاز التعمير بجنوب سيناء للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال المنافذ التابعة لجهاز التعمير.

وأكد اللواء فودة أن المزرعة النموذجية “مزرعة 30 يونيو” تعد من أهم المشروعات التنموية التي تقام في جنوب سيناء، حيث تساهم في توفير فرص عمل للشباب، وزيادة الإنتاج السمكي، وتعزيز الأمن الغذائي للمحافظة.

من جانبه، أكد رئيس جهاز التعمير أن المزرعة النموذجية “مزرعة 30 يونيو” تتضمن 30 صوبة مالتي سبان لزراعة الخضروات، مساحة الصوبة الواحدة فدان، وتنتج من 10 إلى 12 طن خضروات في العروة الواحدة، 4 آلاف نخلة برحي على مساحة 29 فدان، و4 آبار بطاقة 50 متر مكعب في الساعة للبئر الواحد، وأحواض تخزين مياه استراتيجية للاستفادة منها في الاستزراع السمكي، عبارة عن 8 أحواض انتاجية

وأوضح أن متوسط كل حوض 8 طن أسماك في الدورة، وحوض تجميع مياه “خدمي” بمساحة 3 آلاف متر مربع، إضافة إلى مبان خدمية “غرفة أمن، مبني إداري، غرفة كهرباء”، بتكلفة 40 مليون جنيه.

وشهد اللواء وائل مصطفى، رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء، والمهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، الزيارة التفقدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.