مدبولي في جولة تفقدية لمشروعات موقع التجلي الأعظم بـ سانت كاترين

آخر تحديث :
رئيس الوزراء - سانت كاترين
رئيس الوزراء - سانت كاترين

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير “موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام”.

رافق رئيس الوزراء في جولته كل من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، والدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق والخبير العالميّ، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائبة المحافظ، وعدد من مسؤولي الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تأكيد على أهمية المشروع:

أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الدورية للموقف التنفيذي لمكونات مشروع تطوير “موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام”، الذي يتم تنفيذه بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى إطار مخطط تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة.

أشار مدبولي إلى أن المشروع يراعي معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة.

توجيهات رئاسية:

أوضح رئيس الوزراء أن هناك توجيهًا واضحًا من الرئيس بالاهتمام بجميع التفاصيل الخاصة بالمشروع، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصدًا عالميًا للزائرين من شتى بقاع الأرض.

أضاف مدبولي أن ذلك يتم من خلال مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل بجهود حثيثة، اتساقا مع مكانة تلك البقعة المقدسة من أرض مصر التي شرفها الله بالتجلي فوقها.

هدف المشروع:

يُعد مشروع “موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام” من أهم المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية حاليًا، حيث يهدف إلى تطوير المنطقة المحيطة بدير سانت كاترين، وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

يضم المشروع العديد من المكونات، منها:

مركز للزوار
متحف
فندق
مطاعم
محلات تجارية
مناطق خضراء
مسارات للمشي
مواقف للسيارات
ختام الجولة:

اختتم رئيس مجلس الوزراء جولته التفقدية بزيارة دير سانت كاترين، حيث التقى مع قداسة الأنبا بولا، رئيس الدير، والآباء الرهبان.

أشاد مدبولي بدور الدير في الحفاظ على التراث الديني والثقافي، مؤكدًا على دعم الدولة المصرية للدور الذي يقوم به الدير في خدمة المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.