مسجد الصحابة في شرم الشيخ يستعد لاحتفالية كبرى بليلة القدر

آخر تحديث :
مسجد الصحابة بشرم الشيخ
مسجد الصحابة بشرم الشيخ

يترقب أهالي جنوب سيناء الاحتفالية الكبرى بليلة القدر، المقرر إقامتها في مسجد الصحابة، أحد المعالم الإسلامية المميزة بمدينة شرم الشيخ، وذلك تزامناً مع أعمال تطوير وصيانة شاملة يشهدها المسجد داخليًا وخارجيًا.

شهادة ضمان الجودة والاعتماد

أكد الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، أن مسجد الصحابة حصل على شهادة الاعتماد وضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ) الأولى، ليكون أول مسجد على مستوى الجمهورية يحصل على هذه الشهادة.

تصميم فريد يعكس فن العمارة الإسلامية

يُعد مسجد الصحابة أيقونة معمارية مميزة في مدينة شرم الشيخ، حيث يمزج بين الطراز الفاطمي والمملوكي والكنائسي والعثماني، ويضم مأذنتين ارتفاع كل منهما 76 مترًا، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلى.

متابعة وتوجيهات من محافظ جنوب سيناء

حرص اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على متابعة أعمال تطوير وصيانة مسجد الصحابة، مؤكداً على أهمية الحفاظ على المظهر التراثي للمسجد كونه مزارًا هامًا لضيوف المحافظة.

أعمال التطوير تشمل:

صيانة المسجد من الداخل والخارج
فرش المسجد
تحسين الإنارة
صيانة النافورة واللاند سكيب
افتتاح المسجد في ليلة القدر

من المقرر أن يتم افتتاح مسجد الصحابة في ليلة القدر، حيث ستقام احتفالية كبرى وتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء المحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.