شرم الشيخ علي موعد من حدث رياضي تشارك فيه نحو 20 دولة عربية وأجنبية

آخر تحديث :
مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

يُجري الاتحاد المصرى للقوة البدنية، برئاسة اللواء محمود بركات، استعدادات مكثفة، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، لإنطلاق بطولة كأس العالم للقوة البدنية ، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 وحتى 9 فبراير من العام 2024 بمدينة شرم الشيخ. فيما أعلنت 18 دولة عربية وأجنبية مشاركتها في البطولة.

والدول التي أكدت مشاركتها في البطولة هي : مصر والجزائر وليتوانيا والسعودية وسوريا وأوكرانيا وأذربيجان وأرمينيا وايطاليا وروسيا وصربيا وأمريكا ولبنان واليمن والعراق و المجر ونيجيريا وإريتريا.

ويبلغ عدد المشاركين في البطولة نحو 500 لاعب ولاعبة وتشارك مصر بعدد كبير من اللاعبين يصل لحوالي 300 لاعب ولاعبة حيث تشارك مصر بالمنتخب الأول الذي تم اختياره من التصفيات بالإضافة الى اللاعبين الذين خاضوا التصفيات ولم يتم اختيارهم ويشاركون على نفقتهم الخاصة.  ومازال التسجيل مفتوحا ومن المنتظر زيادة عدد الدول بالبطولة التي تستضيفها أرض الفيروز.

وعقد اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصرى للقوة، عدة إجتماعات مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمناقشة سبل الإعداد لأجندة الحدث العالمي وتنظيمه على أعلى مستوى يليق باسم مصر، وأيضًا كيفية الاستفادة منه للتسويق والترويج الأمثل لمدينة السلام، شرم الشيخ، وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في استضافة الأحداث الهامة على أرض مصر وفي مدنها المختلفة.

بطولات القوة البدنية ومصارعة الذراعين
بطولات القوة البدنية ومصارعة الذراعين

وتقام بطولة كأس العالم للقوة البدنية تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزارة الشباب والرياضة ممثلة في الدكتور أشرف صبحي الذي قدم من جانبه كل الدعم للاتحاد المصري للقوة من أجل تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصةً بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية من كأس العالم التي أقيمت في مدينة الغردقة وحظيت بإشادة عالمية.

وأوضح بركات أن النسخة الماضية من البطولة شهدت مشاركة 19 دولة ومن المتوقع أن تشهد النسخة المقبلة زيادة في عدد الدول حيث سيتم إغلاق باب التسجيل في يناير 2024 وتقام البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي ورئيس لجنة الحكام الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.