محافظ جنوب سيناء: تجهيزات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية بدأت منذ عام

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء - خالد فودة
محافظ جنوب سيناء - خالد فودة

تستعد مصر لعقد مؤتمر دولي للسياحة الصحية يومي 2 و 3 مارس المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بهدف استعراض إمكانيات مصر في هذا المجال وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وفي هذا السياق قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن التجهيزات للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية، المقرر عقده يومي 2 و3 مارس المقبل، في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت منذ عام، وذلك من أجل الخروج بمؤتمر يليق باسم مصر.

وقال فودة خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية إن المؤتمر سيقام في العاصمة الإدارية، وسيشمل كافة المحافظات، وليس محافظة جنوب سيناء فقط، مشددًا على أنه يتم حشد كافة الجهود لإنجاح هذا المؤتمر.

وأضاف أن هناك توجيهات رئاسية بالاستعانة بخبرات الدول المتقدمة في هذا المجال، مثل النرويج واليونان والمجر ورومانيا، حيث سيتم توجيه الدعوة لها لحضور المؤتمر.

وأشار فودة إلى أن مخرجات المؤتمر سيتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إقرارها وبدء العمل على تنفيذها.

ويشارك في المؤتمر وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، ونائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة غادة شلبي، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية ورئيس المؤتمر الدكتور محمد عوض تاج الدين، فضلًا عن محافظي الوادي الجديد محمد الزملوط، وأسوان أشرف عطية، والقاهرة خالد عبد العال، والدكتورة نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن السياحة الصحية في مصر، تناول أهم المناطق التي تتمتع بها مصر بهذا النمط الهام من الأنماط السياحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.