بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

آخر تحديث :
بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء، اعتبارًا من يوم 1 يناير 2024، وذلك بعد نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية في تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق المنظومة، بشكل تجريبي منذ منتصف فبراير 2022.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء يعكس نجاح الهيئة في تطوير منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة، ومطابقة منشآتها الصحية لأعلى معايير الجودة العالمية وحصولها على درجات التسجيل والاعتماد للجودة.

السبكي أن التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء يضمن حماية وتغطية مالية للمنتفعين بخدمات المنظومة في المحافظة، كما يتم تفعيل نظام المطالبات بين هيئتي الرعاية الصحية والتأمين الصحي الشامل.

وأشار السبكي إلى أنه جارٍ العمل في 4 مشروعات صحية جديدة لإتمام منظومة التأمين الصحي الشامل بالكامل في جنوب سيناء بحلول يونيو 2024، وهم إنشاء “مجمع الفيروز الطبي، مستشفى دهب”، وكذلك تطوير “مستشفى نويبع، مركز طب أسرة وادي فيران”.

وأوضح السبكي أنه تم تقديم أكثر من مليون خدمة طبية وعلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء حتى الآن، منها 293 ألف خدمة بالعيادات الخارجية في المستشفيات، و517 ألف فحص طبي ومعملي، و6800 عمليات وجراحات متقدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.