معلومات الوزراء يستعرض جهود تنمية سيناء في مختلف القطاعات التنموية

آخر تحديث :
معلومات الوزراء يستعرض جهود تنمية سيناء في مختلف القطاعات التنموية

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الأهمية الخاصة التي تحظى بها سيناء بالنسبة لمصر؛ لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي مميز يربط بين البحر المتوسط وقناة السويس وخليج السويس ثم خليج العقبة فضلًا عن أهميتها الاستراتيجية لأمن مصر القومي، حيث تركزت جهود الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية على تنمية وتطوير سيناء، وهو ما تجلّى عند إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2014 عن مشروع قومي متكامل لحماية وتنمية شبه جزيرة سيناء على كافة الأصعدة.
جاء ذلك في التقرير الذي أصدره مركز المعلومات حول جهود الدولة المصرية لتنمية سيناء سلط من خلاله الضوء على الجهود الشاملة المتواصلة للدولة في هذا الصدد ، حيث ركز على ثلاثة قطاعات رئيسية تم العمل على تطويرها في سيناء خلال السنوات الماضية حيث يشمل القطاع الأول البنية التحتية ويضم خدمات النقل ، والطاقة والغاز الطبيعي والكهرباء والطاقة المتجددة فضلًا عن خدمات المياه والصرف الصحي فيما يتمثل القطاع الثاني في الصناعة والاستثمار ، أما القطاع الثالث يسلط الضوء على المشروعات الاجتماعية في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والحماية الاجتماعية والخدمات الحكومية المميكنة.
وأشار إلى أن عملية تنمية سيناء اشتملت أيضا على تطهيرها من الإرهاب وإنشاء المدن الجديدة وتنفيذ مشروعات تنموية متنوعة في القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية بالإضافة إلى مد جسور التنمية عبر ربط سيناء بالدلتا وباقي محافظات القاهرة وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية في مدن القناة وسيناء ، وجذب الاستثمارات عبر الاستفادة من المقومات الطبيعية ، وكذلك تحقيق التنمية السياحية عبر تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية للمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.