وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان مسجد الصحابة المُطوّر بشرم الشيخ

آخر تحديث :
وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يطلقان مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم
وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يطلقان مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم

يشهد مسجد الصحابة بقطاع السوق التجاري في مدينة شرم الشيخ حدثًا استثنائيًا مساء اليوم الجمعة، بافتتاحه بعد عملية تطوير وتجديد شاملة تعزز مفهوم السعادة والسكينة لدى رواده.

 

يشرف على الافتتاح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات العامة والرموز الدينية.

 

وتم تصميم المسجد وفقًا لمعايير MITA للسعادة (Magic in The Air) ، وهي أحدث ما وصل إليه العلم الحديث في مجال توجيه التأثيرات النفسية لعناصر كلّ منشأة أو وجهة تُعامل مع البشر، بهدف خلق حالة نفسية من السعادة تسبب ارتباطًا عاطفيًا بالمكان وعناصره.

تركز MITA على دراسة وقياس وتصميم أكثر من 20 عنصرًا من عناصر المكان لتحويل البيئة من طاردة إلى ترحيبية ثم تصل بها إلى بيئة جاذبة تفاعلية، وتشمل هذه العناصر: ” الإضاءة، الصوتيات، التصميم المعماري، الأعمال الفنية والبصرية، الموسيقى، المنحوتات، الرائحة المميزة للمكان، المساحات الخضراء والمسطحات المائية، تطوير شامل يرقى بمسجد الصحابة.”

 

وشملت أعمال التطوير في مسجد الصحابة:

– صيانة وتجديد وإضاءة وفرش سجاد

– تطوير ساحة المسجد والمنطقة المحيطة به

– تطوير المركز الإسلامي الثقافي الملحق بالمسجد

– مسجد الصحابة: مزارٌ ثقافي وديني مميز

ويعد مسجد الصحابة مزارًا رئيسيًا هامًا لكافة الشخصيات الهامة والسائحين المترددين على مدينة شرم الشيخ، وذلك لِما يتميّز به من موقع متميز وجمال معماري فريد.

 

وستقام احتفالية دينية عقب الافتتاح في المركز الثقافي الملحق بالمسجد، وذلك تعبيرًا عن الفرحة بهذا الحدث المميز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.