وصول الأمين العام للأمم المتحدة إلى مطار العريش لبحث وقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

استقبل مطار العريش الدولي، في شمال سيناء صباح اليوم السبت الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى مصر تستهدف تجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.

ووفقا لوكالة “رويترز”، فإن جوتيريش سيقوم بزيارة إلى الحدود المصرية مع غزة، في إطار جهوده للمساهمة في وقف التصعيد العسكري في المنطقة، وذلك بعد أكثر من خمسة أشهر من القتال المستمر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

تأتي هذه الزيارة في سياق تصاعد التوترات، حيث تتوعد إسرائيل بشن عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، وهي الخطوة التي تلقت انتقادات دولية واسعة من منظمات حقوق الإنسان.

ويقطن الآلاف من الفلسطينيين المحاصرين محيط رفح، حيث تتفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير نتيجة استمرار القتال وحصار القطاع.

ووفقًا للمرصد الأورومتوسطي، شهدت الـ24 ساعة الأخيرة جرائم منهجية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك عمليات قتل وإعدام خارج نطاق القانون، وقطع الاتصالات، وقصف المنازل المدنية المحيطة بمجمع الشفاء الطبي.

وأكد المرصد أن قوات الاحتلال قامت بتوقيف نحو 400 شخص، بمن فيهم نازحون وطواقم طبية وصحفيون، وأجبرتهم على التعري الكامل وتعرضت للتعذيب، قبل أن يتم نقلهم إلى مراكز اعتقال إسرائيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.