تضامنا مع مرضى التوحد ايقونة السلام بشرم الشيخ تضيئ باللون الازرق

آخر تحديث :
تضامنا مع مرضى التوحد ايقونة السلام بشرم الشيخ تضيئ باللون الازرق

تضامنًا مع مرضى التوحد، اضاءات ايقونة السلام بميدان السلام بشرم الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، باللون الأزرق اليوم العالمى للتوحد، كجزء من مبادرة “الإنارة الزرقاء لمئات المؤسسات بجميع انحاء العالم وذلك للتوعية بمرض التوحد

و أيقونة السلام، هي أطول أيقونة سلام على مستوى العالم، ويبلغ طولها 34.5 متر، تحيطها مساحة 70 ألف متر لاند سكيب، ومناطق خضراء.

افتتحت في مارس 2015، وبلغت تكلفتها 25 مليون جنيه تبرع من أحد رجال العمال المصريين، وتحيط بأيقونة السلام نافورة راقصة تنطلق منها مياه ملونة وموسيقي وطنية.

صممت الأيقونة على شكل عناقيد من الجرانيت الاسود تحمل اوراق اللوتس، يعلوها ثمانية أجنحة مستوحاة من اجنحة الاله “رع ” وهو إله الشمس، لدى المصريين القدماء.

وتحمل الكرة الأرضية بقطر 10 امتار عليها خريطة العالم من الصلب الذي لا يصدأ محدد عليها موقع مصر باللون الذهبي ويطير فوقها الحمام الذي يحمل غصن الزيتون رمزا للسلام.

والاجنحة الثمانية تشير إلى الاتجاهات الرئيسية، الشمال والشرق والجنوب والغرب والشمال الشرقي والجنوب الشرقي والجنوب الغربي والشمال الغربي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.