20 ألف طالب يبدأون الفصل الدراسي الثاني في 133 مدرسة بشمال سيناء

آخر تحديث :
مدارس شمال سيناء
مدارس شمال سيناء

انطلقت اليوم السبت الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني بمدارس الفترتين في محافظة شمال سيناء، وسط إجراءات مشددة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء في بيان لها، أن مدارس الفترتين وعددها 133 مدرسة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، استقبلت اليوم 20 ألفا و357 طالبا وطالبة.

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، في بيان صحفي، إن 14 مدرسة بالعريش استقبلت 10 آلاف و239 طالبا وطالبة، ومدرستين في بئر العبد استقبلتا ألفا و814 طالبا وطالبة، و73 مدرسة في الحسنة استقبلت 5 آلاف و428 طالبا وطالبة، و4 مدارس في رفح استقبلت ألفا و141 طالبا وطالبة، و39 مدرسة في نخل استقبلت ألف و734 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن الدراسة ستنتظم غدا الأحد في جميع مدارس المحافظة وعددها 624 مدرسة مقيد بها 123 ألفا و319 طالبا وطالبة، ويعمل بها نحو 10 آلاف معلم ومعلمة.

ولفت رضوان إلى انتظام العملية التعليمية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، مشددًا على المتابعة المستمرة لحضور وغياب الطلاب والالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب.

وأكد رضوان على حرص مديرية التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة للطلاب، وتوفير جميع المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني بنجاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.