240 طن مساعدات إماراتية تدخل غزة من معبر رفح

آخر تحديث :
ادخال مساعدات من معبر رفح
ادخال مساعدات من معبر رفح

دخلت قافلة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء، اليوم الأربعاء، وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3” التي أمر بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم الشعب الفلسطيني في القطاع.

تفاصيل القافلة:

تتضمن القافلة 11 شاحنة محملة بـ 240 طنًا من المساعدات الإنسانية تشمل كسوة الشتاء، وخيامًا، ومستلزمات العائلة، ومواد غذائية، ومستلزمات طبية.

تأتي هذه المساعدات ضمن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني:

حتى تاريخ 20 فبراير، بلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني ضمن عملية “الفارس الشهم 3” أكثر من 15 ألف و900 طن من المساعدات المتنوعة، بالإضافة إلى 165 طائرة مساعدات وسفينتي شحن، و476 شاحنة برية.

تعتبر الإمارات من أبرز الداعمين للشعب الفلسطيني، حيث أنشأت محطات تحلية مياه وأرسلت مخابزًا أوتوماتيكية لمدينة العريش تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة.

تُعد وصول القافلة الإماراتية إلى قطاع غزة خطوة إيجابية نحو تخفيف معاناة السكان في القطاع، وتعزيز الجهود الإنسانية المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني. تؤكد هذه الخطوة على التزام دولة الإمارات بالقضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.