مطار العريش يستقبل 311 طائرة مساعدات إلى غزة خلال شهرين

آخر تحديث :
مطار العريش يستقبل 311 طائرة مساعدات إلى غزة خلال شهرين

وصلت إلى مطار العريش 311 طائرة حملت حوالي 8600 طن من المساعدات الإغاثية والسيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية والأدوية، تم نقلها عبر الهلال الأحمر المصري من العريش إلى معبر رفح، ثم إلى قطاع غزة. جاء هذا في بيان من غرفة عمليات محافظة شمال سيناء التي تتولى استقبال شحنات المساعدات الجوية.

وخلال الساعات الأخيرة، استقبل المطار طائرة قادمة من قطر نقلت موادًا غذائية وإغاثية وطبية بوزن 13.6 طن، وطائرة قادمة من السعودية نقلت 15.4 طن من مستلزمات الرعاية الطبية. وتلقى الهلال الأحمر المصري هذه الشحنات ونقلها إلى معبر رفح، ثم إلى قطاع غزة.

رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، الدكتور خالد زايد، أكد بداية استقبال المساعدات الدولية القادمة جوًا عبر مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي. وشملت هذه المساعدات منظمات دولية مثل منظمة الغذاء العالمي، اليونسيف، منظمة الصحة العالمية، الصليب الأحمر، أطباء بلا حدود، الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة.

الدول التي أرسلت طائرات لنقل المساعدات إلى غزة وهبطت في مطار العريش تشمل الكويت، تركيا، قطر، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، الجزائر، الأردن، العراق، إندونيسيا، فرنسا، المغرب، السعودية، باكستان، البحرين، إنجلترا، البرازيل، تونس، فنزويلا، الهند، كينيا، كولومبيا، ماليزيا، اليونان، ليبيا، تركمنستان، بولندا، الدنمارك، سلطنة عمان، الشيشان، وبلجيكا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.