ليس من بينها مصر.. 8 منتخبات تتأهل لدورة الألعاب الإفريقية في غانا

آخر تحديث :
منتخب الشباب
منتخب الشباب

تأهلت 8 منتخبات أفريقية، 4 منها رجال و4 أخرى سيدات، للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية في كرة القدم، والتي ستقام في العاصمة الغانية أكرا في مارس 2024.

بالنسبة لفئة الرجال، تأهلت المنتخبات التي شاركت في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة، والتي أقيمت في مصر في يونيو 2023. وبناء على ذلك، فإن المنتخبات المتأهلة هي: بنين، كونغو، غامبيا، غانا، نيجيريا، السنغال، جنوب السودان، تونس، وأوغندا.

وبناء على هذا الاختيار يغيب منتخب مصر عن منافسات دورة الألعاب الإفريقية، حيث لم ينجح منتخب مصر في الوصول إلى ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 20 سنة.

أما بالنسبة لفئة السيدات، فقد تأهلت المنتخبات التي شاركت في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، والتي أقيمت في أفريقيا في سبتمبر 2022. وبناء على ذلك، فإن المنتخبات المتأهلة هي: غانا، الكاميرون، إثيوبيا، المغرب، نيجيريا، السنغال، تنزانيا وأوغندا.

وتُوج منتخب بوركينافاسو بالميدالية الذهبية في فئة الرجال، ومنتخب نيجيريا بالميدالية الذهبية في فئة السيدات، في النسخة الأخيرة من بطولة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب عام 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.