18 مصاباً.. معسكر منتخب مصر يواجه تحديات كبرى استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

آخر تحديث :
18 مصاباً.. معسكر منتخب مصر يواجه تحديات كبرى استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

يواجه الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن 3 تحديات كبرى خلال معسكره المقبل استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو الحاسمتين في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

 

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” موعد الأجندة الدولية المقبلة، والتي ستكون خلال الفترة من الثالث وحتى الحادي عشر من شهر يونيو المقبل.

 

ويخوض منتخب مصر مباراتيه أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في أجندة يونيو، تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي تولى المهمة في شهر فبراير الماضي، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

 

مواعيد المباريات

وتقام مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو أحد يومي 5 و6 يونيو المقبل بالقاهرة، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

كما تقام مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو يوم 10 يونيو في الجولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد في العاصمة الغينية بيساو.

ترتيب المنتخب 

ويعتلي منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتيه بالجولتين الأولى والثانية أمام جيبوتي وسيراليون.

لكن قائمة الإصابات في الفترة الأخيرة تعد أكبر التحديات أمام حسام حسن.

وضمت القائمة في البداية 18 لاعباً، تعافى بعضهم تدريجيًا، بينما ينتظر البعض الآخر ما ستسفر عنه المنافسات المقبلة قبل المعسكر.

 

طلب لتقديم موعد المعسكر

وجدد حسام حسن طلبه لاتحاد الكرة بخصوص تقديم موعد معسكر منتخب مصر استعدادًا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وحدد حسن موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو لتقام يوم 5 يونيو المقبل، ومن المنتظر أن يحيل اتحاد الكرة طلب العميد إلى رابطة الأندية لدراسة الطلب مع لجنة المسابقات وامكانية تنفيذه في ظل ضغط مباريات الدوري وشكوى بعض الأندية من كثرة تأجيل المباريات.

 

في ظل تراجع مستوى حراس مرمى الدوري المصري باستثناء مصطفى شوبير وإصابة عدد آخر منهم، يبقى مركز حراسة المرمى أبرز التحديات التي تنتظر المنتخب الوطني.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.