مزاد علني لبيع الكرة الذهبية لمارادونا في فرنسا

آخر تحديث :
مزاد علني لبيع الكرة الذهبية لمارادونا في فرنسا

ستطرح الكرة الذهبية التي حصل عليها النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا في مزاد علني في يونيو المقبل بدار أجوت للمزادات في فرنسا.

 

وكشفت الدار الفرنسية أن الكأس، التي حصل عليها مارادونا كأفضل لاعب في كأس العالم 1986، ستعرض للبيع في مزاد علني في السادس من يونيو المقبل.

 

وتعتبر هذه أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع في مزاد، وبينما لم تُحدد قيمتها حتى الآن، فإن دار المزادات تتوقع أن تجلب الملايين.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد بيع القميص الذي ارتداه مارادونا في نهائي كأس العالم 1986، بالإضافة إلى الكرة التي لعب بها المباراة، في مزاد سابق.

 

ويُعد مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقد قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 في المكسيك.

 

وحصل مارادونا على الكرة الذهبية عن عامي 1986 و1990، تعويضاً له عن سنوات عدم إدراج اللاعبين غير الأوروبيين في القائمة، علماً بأنه قاد منتخب الأرجنتين في مونديال إيطاليا 1990 إلى النهائي.

 

من جهة أخرى، أيد مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو طلب أبناء مارادونا بنقل رفاته إلى الضريح الواقع في حي بويرتو ماديرو بمدينة بوينس آيرس.

 

ووافق المدعيان باتريسيو فيراري وكوزمي إيريبارين على طلب أبناء مارادونا، لكنهما طلبا شروطا معينة، بما في ذلك تفاصيل الطريق من مقبرة بيلا فيستا إلى الوجهة النهائية، وإجراءات النقل، وتقدير حجم الجثة، والوقت اللازم وسرية العملية.

 

وقدم الالتماس لنقل جثمان مارادونا إلى الضريح، المعروف باسم “نصب تذكاري ديل دييز”، كل من دالما وجيانينا وجانا وفيرونيكا أوجيدا، وممثلين لابنه الأصغر دييجو فرناندو.

 

وطلب أبناء مارادونا نقل رفات لاعب كرة القدم السابق من مقبرة جاردين دي بيلا فيستا في سان ميجيل إلى بويرتو ماديرو، بهدف توفير قدر أكبر من الأمن والسماح للأرجنتينيين والناس من جميع أنحاء العالم بتكريمه وزيارته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.