ورطة صاحب الأرض والجمهور.. منتخب كوت ديفوار ينتظر المعجزة

آخر تحديث :
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

لطالما أثبتت الساحرة مستديرة، كرة القدم، أنها لا كبير يملكها أو صغير تقصيه دائمًا. وتعيش جماهير منتخب كوت ديفوار معضلة وحيرة، بسبب احتمالية الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد صدمة الهزيمة الكبيرة من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، التى تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

وأنهى منتخب كوت ديفوار المجموعة فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، لينتظر هدية من المجموعات الخمس، متمسكًا بآمال التأهل ضمن أصحاب أفضل مركز ثالث.. ويحتاج منتخب “الأفيال” تواجد صاحب المركز الثالث مجموعتين من المجموعات الخمس المتبقية على أقل تقدير، برصيد أقل من 3 نقاط أو بفارق أهداف أقل من المنتخب الإيفوارى.

وافتتح المنتخب الإيفوارى مبارياته فى البطولة بفوز سهل على غينيا بيساو بثنائية نظيفة قبل أن يتلقى الهزيمة فى الجولة الثانية أمام نيجيريا بهدف نظيف، وأخيرًا الهزيمة الثقيلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة بالجولة الثالثة.

وسينتظر منتخب كوت ديفوار نتائج جميع المجموعات، لمعرفة موقفه النهائى من التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية، وسيتم حسم الأمر تمامًا غدًا الأربعاء، وتحديد كل الفرق المتأهلة إلى الدور التالى من أمم إفريقيا 2023.

وجاءت نتائج المجموعة الثانية (مجموعة مصر) فى مصلحة منتخب كوت ديفوار، حيث لم يصل صاحب المركز الثالث إلى 3 نقاط، واحتلت غانا المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، ويتقاسم منتخبا غانا وموزمبيق المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكل منهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.