يتم حجزها ألكترونيًا.. متحف الحضارة بالفسطاط يتيح خدمة جديدة تنطلق في عيد الفطر (التفاصيل)

آخر تحديث :
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

أعلنت وزارة السياحة والآثار تقديم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، خدمة جديدة تُتيح حجز جولات إرشادية بالمتحف، وتبدأ تلك الخدمة بدءًا من اليوم الثلاثاء، بشرط أن يسبقها حجز ألكتروني مسبق، قبل إجراء الجولة بـ 48 ساعة علي الأقل، من خلال الموقع الرسمي للمتحف: https://egymonuments.com/nmec

لتصبح بذلك أول جولة إرشادية من المقرر إجراءها ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتحديدًا يوم الخميس الموافق 11 إبريل 2024.

وتتضمن هذه الخدمة والتي يتم تقديمها بمقابل مادي علاوة على ثمن تذكرة دخول المتحف، توفير عدد من المرشدين السياحيين، الذين يقومون باصطحاب زائري المتحف خلال جولتهم لشرح القطع الأثرية في القاعة المركزية وقاعة النسيج المصري، باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأسبوع، بواقع 3 جولات سياحية يوميًا بمواعيد محدده طبقا لما هو موضح بالموقع الرسمي للمتحف.

و تأتي هذه الخدمة في إطار سعي هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإرتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمتحف، والعمل على تطويرها لتحسين تجربتهم المتحفية، ما يأتي في اطار أحد أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

يذكر أن هذه الخدمة جاءت من نتاج بروتوكول تعاون سبق توقيعه بين هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ونقابة المرشدين السياحيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.