يخضع لأعمال ترميم استعدادًا لعرضه في متحف.. سرير أمينة هانم إلهامي بخير

آخر تحديث :
سرير أمينة هانم إلهامي
سرير أمينة هانم إلهامي

نفى قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول اختفاء سرير أمينة هانم إلهامي، والدة الخديوي عباس حلمي الثاني من متحف قصر محمد علي بالقاهرة.

وأوضح مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف، أن السرير موجود بالفعل داخل المتحف، ويخضع حاليًا لأعمال الترميم استعدادًا لعرضه في القاعة المخصصة لعرض مقتنيات السيدة أمينة هانم الهامى، ضمن سيناريو العرض الجديد للمتحف الخاص بقصر محمد علي، والذي يتم تجهيزه حاليًا تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبها، أكدت أمال صديق، مدير عام متحف قصر المنيل، أن سرير أمينة هانم إلهامي مصنوع من الفضة الخالصة، وكان يتم عرضه قبل البدء في أعمال الترميم في القاعة الشتوية لسراي العرش.

ويزن السرير حوالي 850 كيلو جرام، ويتميز بالجمال والروعة في النقوش والزخارف، مما يجعله تحفة فنية نادرة تستحق العناية والاهتمام.

و أهابت وزارة السياحة والآثار بمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر والدقة قبل نشر أي معلومات مغلوطة، والتأكد من صحة الأخبار قبل تداولها، وذلك للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري لمصر، ومنع إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.