أطعمة تحسن قدرات المخ خلال الامتحانات.. تعرف عليها

آخر تحديث :
أطعمة تحسن قدرات المخ خلال الامتحانات.. تعرف عليها

التغذية عنصر هام حدا خلال فترة الامتحانات، وخلصت مجموعة من الأبحاث إلى أن هناك أنواعا من الطعام والشراب يمكن أن تعزز قدرات المخ وتحسن من القدرات الدماغية، وتعزز من الانتباه والتذكر، وتحمى من مشكلات الذاكرة وتزيد من انتباه ويقظة الطفل.

وقالت الدكتورة صفاء توفيق استشارى التغذية بمعهد التغذية، إن الكثير من الطعام والشراب يعزز من قدرات الجسم ويساعد على الانتباه ويحد من التشتت في التفكير ويساعد فى ترتيب الأفكار، واستدعاء المعلومات من الذاكرة، من أهمها الخضراوات الورقية كالبقدونس والخس، وكذلك السبانخ على الغذاء، ويمكن ان تعتمد الأم على الخيار أيضا أحد أهم الخضراوات المرطبة للجسم والمنعشة للذاكرة، ويمكن إضافة هذه الخضراوات لبعض من الطماطم ليصبح مزيجا من السلطة الصحية التي تحسن الذاكرة والقدرات العقلية نتيجة احتوائها على الفيتامينات ومضادات التأكسد، ومن المشروبات المفيدة عصير الليمون المنعش مع القليل من النعناع، وكذلك التوت، وعصير التفاح.

ووفقا لتقرير نشر في موقع unitestudents فالطلاب يحتاجون للكثير من الأطعمة والمشروبات الصحية، والتي من أهمها تناول البيض الغنى بالبروتين والفتيامينات والمعادن، فيشعر الطالب بالشبع قبل اداء الامتحان، فضلا عن احتوائه على فيتامين ب المعزز لصحة الاعصاب وقوة الطفل وانتباهه، فلا يشعر بالجوع ولا الخمول الذي يشتت الانتباه.

كذلك فإن حبات من المكسرات الخفيفة مثل اللوز أو الفول السودانى غنية بمضادات الأكسدة، وتشعر الطالب بحالة من التركيز، وتعزز قدرات المخ، كذلك الموز من الخيارات في الفاكهة الصحية والمفيدة لتعزيز صحة الدماغ، والانتباه والسكريات الهامة للجسم والصحة وتعزز من قوته وانتباهه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.