“سلام اسكندراني” .. فلكلوريتا تفتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم بأغاني فولكلورية

آخر تحديث :
“سلام اسكندراني” .. فلكلوريتا تفتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم بأغاني فولكلورية

تشارك فرقة “فلكلوريتا” غدًا في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة، الذي يُقام في الفترة من 25 إلى 30 أبريل، وذلك بحضور كبار الشخصيات من محافظة الإسكندرية ووزارة الثقافة.

 

ويقام حفل الافتتاح في السابعة مساءً على مسرح أوبرا سيد درويش، حيث تُقدم فرقة “فلكلوريتا” باقةً مُميزةً من الأغاني الفولكلورية التي تُجسّد جمال التراث المصري الأصيل.

 

 الفلكلور الفلاحي والصعيدي

وتقدم الفرقة في حفلها غدًا مجموعةً من الأغاني التي تُمزج بين الفلكلور الفلاحي والصعيدي، مُبتعدةً عن الأغاني التجارية، مُركزين على إبراز جمال التراث الموسيقي المصري الأصيل.

 

من بين الأغاني التي تقدمها “فلكلوريتا” غدًا: “بيبة” من فيلم عرق البلح، “سلام اسكندراني”، وأغاني لسيد درويش مثل “الحلوة دي” و”محسبكو انداس” و”اقرأ ياشيخ قفاعة”.

 

رحلة موسيقية عبر الزمن

ويعد هذا الحفل فرصة رائعة لعشاق الموسيقى الفولكلورية للاستمتاع برحلة موسيقية ممتعة عبر الزمن، حيث ستبحر بهم “فلكلوريتا” في رحلة ملفتة تجسد جمال التراث المصري الأصيل.

 

وتعد فرقة “فلكلوريتا” من أهم الفرق الموسيقية التي تعنى بالحفاظ على التراث الموسيقي المصري. وتأسست الفرقة على يد مجموعة من الأصدقاء المُتحمسين للموسيقى والفولكلور، بهدف إعادة إحياء التراث الموسيقي الأصيل والمحافظة عليه.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.