إضراب شامل في الضفة الغربية احتجاجًا على المجازر الإسرائيلية في غزة

آخر تحديث :
إضراب فلسطين
إضراب فلسطين

شهدت الضفة الغربية اليوم، الأحد، إضرابًا شاملاً في عدة محافظات، رفضًا للمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، واستمرار العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم 198 على التوالي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

شمل الإضراب جميع جوانب الحياة اليومية، حيث أُغلقت المدارس والجامعات، والمحال التجارية، تلبيةً لدعوات جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات المواجهة مع الاحتلال في جميع المدن والقرى والمخيمات، بالإضافة إلى تنظيم مسيرات غضب.

وشهدت وسائل النقل العامة إضرابًا شاملاً على جميع الخطوط، وتراجعت حركة المواطنين بشكل واضح، فيما أُغلقت المصانع والمعامل، وتوقف العمل في البنوك والمصارف بناءً على قرار من سلطة النقد.

أعربت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” واتحاد المعلمين، والنقابة العامة لعمال النقل، عن دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في طولكرم وغزة، داعيةً إلى الوحدة الوطنية والمقاومة ضد الاحتلال.

يأتي الإضراب في سياق تصاعد العنف والتوتر في المنطقة، إثر المجازر الدامية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، مما يعكس استمرار الحالة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.