الإعدام لقاتل زوجته قربانًا للجن بعد تأييد محكمة جنايات الفيوم للحكم

آخر تحديث :
حكم إعدام
حكم إعدام

في جريمة هزت الرأي العام المصري، أيدت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، حكم الإعدام على المتهم محمد جابر شعبان بتهمة قتل زوجته “د.إ.ا” لتقديمها قربانًا للجن.

جاء القرار بإجماع الآراء بعد موافقة المفتي وأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، حيث تم إرسال أوراقه في 1 يناير الماضي، وحددت المحكمة جلسة دور الانعقاد في الرابع من فبراير للنطق بالحكم.

وكشفت تحريات مباحث مركز إطسا أن المتهم (33 عامًا) قام بذبح زوجته (في العقد الثاني من العمر) أمام أطفالهما الثلاثة (أصغرهم عمره شهرين وأكبرهم 5 سنوات) بدافع تقديمها قربانًا للجن لفتح مقبرة أثرية موجودة في منزله.

وكان المتهم قد أوهمه أحد الدجالين بضرورة تقديم ذبيحة لفتح المقبرة، فقام بذبح زوجته التي تربطه بها صلة قرابة (ابنة عمته) إيمانًا منه بأوهام الدجال.

وتلقت مديرية أمن الفيوم إخطارًا من مستشفى الفيوم العام بوصول جثة شابة مذبوحة، وادعاء أسرة الزوج سقوط لوح زجاجي عليها، إلا أن تحريات مباحث المركز أثبتت وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وتمكنت مباحث المركز من القبض على الجاني مختبئًا في شقة أحد أقاربه بمدينة 6 أكتوبر استعدادًا لهروبه خارج البلاد.

وأثار هذا الحادث جدلًا واسعًا في المجتمع المصري، وشدد على خطورة الدجل والشعوذة وتأثيرهما السلبي على الأفراد والمجتمع.

ودعا العديد من الخبراء إلى ضرورة توعية المواطنين بمخاطر الدجل والشعوذة، وتثقيفهم بأهمية التفكير العقلاني والابتعاد عن الخرافات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.