إعلام عبري: حماس ترفض الصفقة تبادل الأسرى

آخر تحديث :
تبادل الأسرى
تبادل الأسرى

تعطَّلت جهود التفاوض بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى، بعد رفض حماس لجميع بنود العرض الأحدث المقدم لها.

وفي تصريح لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أكد مسؤول إسرائيلي كبير أن حماس رفضت العديد من بنود الصفقة المقترحة للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.

وأضاف المسؤول أن حماس شرطت أن يكون الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في المرحلة الأولى مشروطًا بتقديم ضمانات من قبل المفاوضين، ووافقت إسرائيل على وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأشار المسؤول إلى أن حماس طالبت أيضًا بزيادة كبيرة في عدد السجناء الفلسطينيين الذين ستفرج عنهم إسرائيل، بالإضافة إلى زيادة في عدد المدانين بارتكاب جرائم قتل الذين تريد الإفراج عنهم.

وقدمت حماس في ردها الأخير عرضًا يشمل الإفراج عن 20 محتجزًا في قطاع غزة مقابل هدنة مدتها ستة أسابيع، بالإضافة إلى إطلاق سراح مئات الفلسطينيين.

تعليق الخبر: تعكس هذه التطورات التحديات التي تواجه عمليات التفاوض بين إسرائيل وحماس، وتعقيدات التوصل إلى اتفاق يُنهي حالة التوتر ويُحقق مصلحة الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.