استشهاد 200 فلسطيني في محيط مستشفى دار الشفاء منذ بدء بدء العدوان على غزة

آخر تحديث :
مجمع الشفاء الطبي
مجمع الشفاء الطبي

أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم باستشهاد ما يقارب 200 فلسطيني في منطقة مستشفى الشفاء بمدينة غزة، منذ بداية العملية العسكرية هناك. وذلك تأكيدًا على استمرار الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية من قبل القوات الإسرائيلية.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الشفاء في مدينة غزة مجددًا قبل أكثر من أسبوع، وواصلت الاعتداء على النازحين والطواقم الطبية هناك، مما يثير قلقًا كبيرًا بشأن سلامة المدنيين وحرمة المنشآت الطبية.

يأتي هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في يومه الـ174، مع استمرار تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في المنطقة. حيث يعاني سكان شمال غزة من شح كبير في المواد الأساسية، ويقترب نسبياً من 70% منهم من حافة المجاعة، جراء منع الاحتلال الإسرائيلي آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية من العبور برا من معبر رفح وإلى شمال قطاع غزة.

تجدر الدعوة إلى المجتمع الدولي للتدخل العاجل واتخاذ إجراءات فورية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وحماية السكان المدنيين في قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى السكان المحاصرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.