استقالات وتحذيرات.. غزة تضع إدارة بايدن في ورطة

آخر تحديث :
جو بايدن
جو بايدن

تقدم مسؤول كبير بوزارة التعليم الأمريكية باستقالته احتجاجاً على طريقة تعامل إدارة الرئيس جو بايدن مع حرب غزة في أحدث دلالة على الخلافات داخل الحكومة الأمريكية مع استمرار تزايد الضحايا في الحرب.

وكان 17 من أعضاء حملة بايدن الانتخابية، اصدروا تحذيراً في رسالة بلا توقيعات من أن بايدن يمكن أن يخسر أصواتاً بسبب هذه القضية.

وكتب طارق حبش، وهو مساعد خاص في مكتب التخطيط والتقييم وتطوير السياسات بوزارة التعليم الأمريكية، في رسالة استقالته إلى وزير التعليم الأمريكي ميجال كاردونا: “بصفتي فلسطيني أمريكي – في الواقع، السياسي الفلسطيني الأمريكي الوحيد المعين في وزارة التعليم – أحمل منظوراً نقدياً وممثلاً تمثيلاً ناقصاً للعمل المستمر بشأن الإنصاف والعدالة”، وفقا لقناة الشرق الإخبارية.

وأضاف: “لا يمكنني التزام الصمت بينما تغض هذه الإدارة الطرف عن الفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين الأبرياء، فيما وصفه خبراء حقوقيون بارزون بأنه حملة إبادة جماعية تشنها الحكومة الإسرائيلية”.

واتهم حبش الإدارة الأمريكية التي وصفها بأنها “إدارة بايدن-هاريس” بتعريض ملايين الأرواح البريئة للخطر والتطهير العرقي على يد الحكومة الإسرائيلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.