اعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية

آخر تحديث :
اعتقال فلسطينيين
اعتقال فلسطينيين

في خطوة استفزازية جديدة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، حملة اعتقالات تعسفية، اسفرت عن اعتقال 15 فلسطينيًا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، بما في ذلك فتاة وطفلان، بالإضافة إلى عدد من الأسرى السابقين.

وأفاد بيان مشترك صادر عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن عمليات الاعتقال شملت محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين وطوباس وسلفيت وأريحا والقدس، حيث ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى أكثر من 8495 شخصًا منذ السابع من أكتوبر.

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال لم تقتصر على الاعتقالات فقط، بل قامت بتنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، تصاحبها اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

ومن بين المعتقلين، يبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 3660 معتقلاً، وهو الرقم الأعلى منذ 57 عامًا، وهو ما يعكس الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وتجاهلها لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.