الأونروا: ربع سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة

آخر تحديث :
الجوع في غزة
الجوع في غزة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسلطينيين “أونروا”، اليوم الأحد، إن 90% من الفلسطينيين في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وربع السكان في القطاع يواجهون خطر المجاعة جراء نقص المواد الغذائية.

وأضافت “حمدان”، في مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن الوكالة تواصل تقديم خدماتها واستجاباتها الإنسانية خلال شهري مارس وأبريل، رغم تعليق التمويل من بعض الدول، لافتة إلى عدم استطاعتهم إيصال قوافل المساعدات إلى شمال القطاع، جراء القصف المتواصل.

وحذرت “حمدان”، من شنّ أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية حتى لا تتفاقم أعداد الضحايا، مؤكدة أن القصف الإسرائيلي دمر البنى التحتية في المدينة التي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وشددت على ضرورة العمل على زيادة المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما ثمنت الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الفلسطينيين في غزة، كما أكدت عدم وجود أدلة حتى الآن بشأن مشاركة موظفي الوكالة في أحداث 7 أكتوبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.