البحرية الإيرانية تُعلن مسئوليتها عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية بمياه بحر عُمان

آخر تحديث :
أرشيفية لعملية إنزال إيراني علي ناقلة نفط في بحر عُمان
أرشيفية لعملية إنزال إيراني علي ناقلة نفط في بحر عُمان

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، مسئوليتها عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية الجنسية فى مياه بحر عمان بأمر قضائى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به وكالات أنباء.

وكانت الناقلة قد تعرضت لحادث في وقت سابق أمام سواحل سلطنة عمان، وانقطع الاتصال بها.

وذكرت وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، أن احتجاز السفينة جاء بناء على أمر من القضاء الإيراني، موضحة أن سلاح البحرية الإيراني قام بمصادرة الناقلة.

كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، سيطرة مسلحين يرجح أنهم جنود إيرانيين على ناقلة نفط في بحر عمان.

وقالت الهيئة، في بيان، إن الحادث وقع على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من سواحل مدينة صحار بسلطنة عمان، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” للأنباء.

وأضافت أن ما بين أربعة إلى خمسة أشخاص مسلحين يرتدون زيا عسكريا أسود وأقنعة سوداء صعدوا على متن ناقلة نفط، مشيرة إلى فقدان الاتصال بعد ذلك بناقلة النفط التي توجهت نحو السواحل الإيرانية.

من جهة أخرى، قالت شركة “تانكر تراكرز” لتعقب السفن، إن الحادث يتعلق بالسفينة “سانت نيكولاس”، التي كانت تعرف باسم “السويس راجان”، وكانت موضوع خلاف بين واشنطن وطهران.

من جانبها أفادت شركة إمباير نافيجيشن، أن الناقلة التي استولت عليها إيران، على متنها 19 شخصا هم يوناني و 18 فلبينيًا.

وتابعت، أن الناقلة سانت نيكولاس، التي استولت عليها إيران مستأجرة من شركة تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.