إنفجار هائل في منطقة جنوبي إيران.. و السبب غامض  

آخر تحديث :
أرشيفية انفجار سابق في إيران
أرشيفية انفجار سابق في إيران

نقلت وسائل إعلام إيرانية السبت، عن مواطنين،  سماعهم دوي انفجار هائل، ترددت أصدائه في منطقة شيراز جنوبي البلاد، وقالت وكالة “إسنا” الرسمية الإيرانية أنه لم يعرف حتى الآن سبب الانفجار.

ونقلت الوكالة عن مدير الطوارئ في منطقة الإنفجار قوله: “إن سبب الانفجار غير معروف إلى الآن”، نافيًا ما تم تداوله عن سقوط طائة مروحية بالقرب من محل الإنفجار، و مؤكدًاوسيتم الإعلان عنه بعد استكمال التحقيقات.”

وأضاف  غلام رضا غلامي، مدير الطوارئ والأزمان لمنطقة شيراز، في تصريحات إعلامية: “ما نعرفه حتى الآن ليس حادث سقوط طائرة أو مروحية أو جسم طائر.. يتعلق الأمر بمعدات المطار أو القوات المسلحة”.

وأضاف: “الانفجار أعلن عنه دفاع الجيش ومن المحتمل أن يكون له علاقة بقضايا مثل نشاط التعدين أو أي شيء آخر”.

واستطرد غلامي: “في الوقت الحالي، تقوم مراكز الشرطة والبيئة ومحافظة بختكان بمتابعة الموضوع، وسيتم إعلان النتيجة النهائية فور صدورها”.

وشهدت إيران تفجيرين مزدوجين، خلال الأسبوع الماضي، أسفرا عن مقتل نحو 100 شخص. وأعلن تنظيم داعش، الخميس، مسؤوليته في تفجيري الأربعاء، الذي نُفِذَ خلال مراسم بذكرى مقتل قاسم سليماني، الذي لقي مصرعه جراء هجوم بطائرة مسيرة أميركية في العراق في عام 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.