تصاعد التوترات في إسرائيل.. مظاهرات تدعو لاستقالة الحكومة

آخر تحديث :
تصاعد التوترات في إسرائيل.. مظاهرات تدعو لاستقالة الحكومة

طالب آلاف المتظاهرين بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب تقارير عن فشل الحكومة في التعامل مع التوترات الأمنية الحالية.

 

تأتي هذه المظاهرات بعد استمرار المواجهات في الضفة الغربية، حيث واصل المستوطنون الإسرائيليون هجماتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم. وبحسب مصادر أمنية فلسطينية، فقد أصيب طفل فلسطيني في قرية “بيتين” شرق رام الله برصاص مستوطن، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وتزامناً مع هذه الأحداث، فإن المستوطنين قد شنوا هجمات على سيارات فلسطينية في عدة مناطق من الضفة الغربية، مما أدى إلى تصاعد التوترات بين الطرفين.

 

من جانب آخر، فقد اندلعت مظاهرات غاضبة في بلدة دوما جنوب محافظة “نابلس”، حيث قام المستوطنون بالاعتداء على عدد من المنازل وحرقها، وأصيب عدد من سكان البلدة برصاص مستوطنين خلال محاولتهم الدفاع عن ممتلكاتهم.

 

وفي وقت لاحق، أُغلقت مداخل عدة بلدات في شمال رام الله بواسطة المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي، حيث قاموا بمهاجمة السيارات وإحداث حالة من الفوضى في المنطقة.

 

هذه التطورات تأتي في سياق الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ضد الحكومة الإسرائيلية، التي تتهم بفشلها في ضمان الأمن والاستقرار، وتطالب بتبادل للمحتجزين يشمل جميع الأطراف المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.