البصل بـ 5 جنيه ..حقيقة وليست خيال.. نقيب الفلاحين يشرح الأسباب

آخر تحديث :
نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

تحقق حلم المصريين أخيرًا مع انخفاض أسعار البصل إلى 5 جنيهات للكيلو في بعض المناطق، وذلك بعد توقع نقيب الفلاحين حسين أبو صدام لهذا السعر في شهر أبريل، وتحديه للإعلامي أحمد موسى على الهواء. فما هي أسباب هذا الانخفاض الملحوظ؟

 نقيب الفلاحين يكشف  سر انخفاض الأسعار:

أرجع نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، انخفاض أسعار البصل إلى عدة عوامل رئيسية، هي:

أولًا: زيادة مساحات زراعة البصل: شهدت مصر زيادة كبيرة في مساحات زراعة البصل هذا العام، بعد ارتفاع أسعاره إلى مستويات قياسية تجاوزت 50 ألف جنيه للطن، مما دفع المزارعين إلى زيادة الإنتاج.

ثانيًا: منع التصدير، حيث ساهمت قرارات الحكومة بمنع تصدير البصل في توفير الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي، ومنع حدوث نقص في الأسواق.

ثالثًا: اعتدال المناخ، و ساعد اعتدال المناخ محليًا وعالميًا على نمو محصول البصل بشكل جيد، وزيادة الإنتاجية.

رابعًا: بداية موسم الحصاد، فنحن حاليًا في بداية موسم حصاد البصل، مما يعني زيادة المعروض في الأسواق، وانخفاض الأسعار بشكل طبيعي.

و توقع نقيب الفلاحين أن تستمر أسعار البصل في الانخفاض خلال الفترة القادمة، وذلك مع استمرار موسم الحصاد، وزيادة المعروض في الأسواق.

و تُعد مصر رابع أكبر منتج للبصل على مستوى العالم، وهذا ما يجعلها قادرة على تلبية احتياجاتها من هذا المنتج الاستراتيجي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

و أكد نقيب الفلاحين على ضرورة دعم المزارعين المصريين، وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، لضمان توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.