التموين: استوردنا أكثر من نصف مليون طن سكر خام و نتوقع انتاج 700 ألف طن أخري

آخر تحديث :
وزير التموين - علي المصيلحي
وزير التموين - علي المصيلحي

تلقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا من شركه السكر والصناعات التكاملية، يوضح نسب توريد قصب السكر إلي المصانع. و يكشف التقرير أنه تم توريد ما يقرب786 ألف و 795 طن قصب، و أنه تم انتاج 74ألف و 608 طن سكر .

من جانبه أكد اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة، من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها، و أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع الي المزارعين ، لافتا إلى أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر ، و ان المصانع تعمل بكـــامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم .

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه، و أن الوزارة وشركاتها التابعه تعاقدت في الفترة الماضية علي استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها، وجارى تكرير باقى الكميه لضخها بالأسواق  وتم استيراد 138 ألف طن سكر ابيض تم ضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.